هل تعرفى طريقة تنظيف الثلاجة؟

هل تعرفى طريقة تنظيف الثلاجة؟

إذا كانت ثلاجتك تحتوي على أرفف وأدراج قابلة للإزالة، فيمكنك أن تبدئي بها. لن تحتاج هذه الأجزاء – ما لم تكن ملطخة بشدة ببقايا الطعام – أكثر من الغمر لمدة طويلة في حوض يحتوي على ماء دافئ وسائل لغسيل الأطباق؛ مثل لوكس صن ليت. في حالة وجود بقع صعبة، يمكنك استخدام منظف مصمم خصيصاً للثلاجة، أو منظف مضاد للبكتيريا صديق للأطعمة، أو حتى محلول منزلي الصنع من مواد طبيعية.

Awesome Refrigerator Cleaning Tips!Fill your sink with steaming hot water, vinegar, baking soda, and a bit of dish soap. Using a dish brush, scrub away the grime from the drawers and smaller shelves.

تتوفر منتجات التنظيف المصممة خصيصاً للثلاجة في أغلب المتاجر المحلية. غالباً ما تُباع في بخاخات لتسهيل الاستخدام، وتكون صديقة للأطعمة، ولا يعني هذا إمكانية رش هذه المحاليل على الطعام مباشرة، بل يعني أنه من الآمن – بوجه عام – وضع الأطعمة في الثلاجة بعد تنظيفها بها. البديل الآخر هو استخدام منظف جيد متعدد الاستخدامات للمطبخ يكون صديقاً للأطعمة؛ مثل جيف إيزي ليفت . وتُعتَبَر البخاخات المطهرة وممسحات الأسطح مثالية لأداء هذه المهمة، لكن ننصحك بالابتعاد عن أي منتجات تحتوي على مواد كيميائية قاسية، ولا سيما المبيضات ومنتجات التبييض.

Refrigerator Cleaning Tips-Fill your sink with steaming hot water, vinegar, baking soda, and a bit of dish soap. Using a dish brush, scrub away the grime from the drawers and shelves.

يفضل بعض الأشخاص استخدام مواد طبيعية عند تنظيف الثلاجة، إذا كنت من هؤلاء، فيمكنكِ تنظيف الثلاجة من الداخل بمعجون من مسحوق الخبز والماء الدافئ، أو بمحلول الخل الأبيض المقطر والماء الدافئ. تستطيعين كذلك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون للتخلص من الرائحة القوية للخل. وعند وضع طبق مكشوف في الثلاجة يحتوي على مسحوق الخبز، فإنه سيمتص أي روائح قوية صادرة عن الأطعمة.

 

 Going to try this on my plastic parts of the microwave........How to Clean Yellowing Refrigerator Door Handles

 

تنظيف الثلاجة ووضع جدول زمني:
سيساعد وضع جدول تنظيف شامل في ضمان أن الثلاجة بكل محتوياتها نظيفة و صحية. لا داعي لأن يكون الجدول دقيقاً للغاية، بل يكفي أن يذكركِ بمواعيد التنظيف. إذا أردتِ ضمان أعلى مستوى لنظافة وصحة ثلاجتكِ، فاحرصي على تضمين النقاط التالية في جدول تنظيف مطبخكِ:

الأنشطة اليومية: أثناء وجودكِ في المطبخ لتحضير العشاء، استغرقي دقائق معدودة في التحقق من وجود أي طعام مسكوب في الثلاجة، وكلما أسرعتِ في تنظيفه كانت إزالته أسهل. استخدمي ممسحة أو بخاخًا مضادًا للبكتيريا على مقبض الباب؛ نظرًا لأنه أحد أكثر أماكن انتشار الجراثيم في المطبخ.
الأنشطة الأسبوعية: قبل أن تجري التسوق الأسبوعي لشراء البقالة، افرزي كل المحتويات الموجودة في الثلاجة، وتخلصي من أي أطعمة تجاوزت تاريخ انتهاء الصلاحية، وإذا وجدتِ أطعمة ما زالت صالحة، لكنكِ لا تتوقعين استخدامها قريباً فيمكنك تقديمها لأحد الجيران ليستفيد منها.
أنشطة على فترات أبعد: لتنظيف شامل، أخرجي كل شيء من الثلاجة، بما في ذلك الأرفف والأدراج، وحكِّيها وامسحيها جيدًا. يمكنِ أيضاً وضع جدول لتنظيف الأجزاء المختلفة للثلاجة على مدار الشهر.

Cleaning a Refrigerator: Every few months, wash the interior with a solution of two tablespoons of baking soda for every quart of warm water. Wash removable shelves and drawers in the solution (let glass shelves come to room temperature first so warm water won't crack them). Use a toothbrush to scrub crannies. Twice a year, vacuum or brush dust from the condenser coils to keep the system from overheating.

كيف تحافظين على ثلاجتكِ نظيفة؟
ستصبح عملية تنظيف الثلاجة سهلة إذا اتبعتِ النصائح البسيطة التالية:

يمكنك تقليل فرص تلوث الطعام من خلال وضع اللحوم والأسماك النيئة في الأرفف السفلية من الثلاجة، حتى لا تقطر سوائلها على الأطعمة تحتها.
افصلي الأطعمة المطهية عن النيئة بالطريقة السابقة نفسها وللسبب نفسه.

لا تتركي الأطعمة حتى تتعفن في الثلاجة؛ فهذا ليس جيداً للأطعمة الأخرى، و يشجع على انتشار الجراثيم.
ضعي المكونات في الثلاجة فور الانتهاء من استخدامها؛ فأغلب أوعية الطعام والتوابل يجب حفظها في الثلاجة فور فتحها، وليس في خزانة المطبخ.
نظفي بقع الأطعمة المسكوبة في أسرع وقت ممكن وهي رطبة؛ فهذا سيسهل عملية التنظيف الشاملة، سيحافظ على نظافة مناطق حفظ الأطعمة.




اترك رد