زوجى العزيز خايفه لما تسافر تنشغل عنى…البعد جفا

زوجى العزيز خايفه لما تسافر تنشغل عنى…البعد جفا

يقول المثل الشعبي أنّ “البعد جفا” أي أنّ فراق الحبيبن أو الزوجين قد يخلق تنافراً بينهما يترجم لاحقاً بالخلافات والمشاكل الزوجية وقد تتفاقم المشكلة الى حدّ يصعب إيجاد الحلول المناسبة لها. ولكن إجمالاً يمكنك تفادي أن يصل الوضع الى هذا السوء، في حال اتبّعت نصائح خبراء العلاقات العاطفية في كيفية التقرّب من الزوج المسافر وطريقة معاملته بعد السفر:

1 ـ احرصى على التواصل المستمر معه عبر الهاتف أو عن طريق أحد التطبيقات التكنولوجية مثل Skype أو Google Voice أو أى خدمة مجانيّة أخرى.

التقرب من الزوج المسافر 1

2 ـ إذا كان من الصعب التواصل عبر الهاتف يمكنكِ استبداله بأحد أساليب التواصل الأخرى مثل البريد الإلكترونى أو الرسائل النصيّة القصيرة.

التقرب من الزوج المسافر 2

 

3 ـ حافظى على شرارة الحب بينكما وتغلبى على بعد المسافة، عن طريق إهداء بعضكما الهدايا عبر البريد أو كتابة إرسال إحدى رسائل الحب المصطحبة بباقة من الزهور.

التقرب من الزوج المسافر 3

4 ـ لا تأخذى الأمور على محمل شخصى وتحلى بالمرونة والتفهّم الكافى لصيانة العلاقة، وإذا اضطر حبيبك بإلغاء أحد مواعيد الزيارة بسبب ظروف العمل لا تثورى عليه أو تغضبى منه، بل اعربى عن مدى اشتياقك له وعاتبيه بدلال.

 التقرب من الزوج المسافر 4

5_ حاولي ان تفاجئيه بزيارة قصيرة و خفيفة من الحين للأخر. فالرجال يحبون المفاجآت كهذه، فهي أفضل الوسائل التي يمكنك الاعتماد عليها للتعبير عن حبك وتقديرك لزوجك.

6_ الثقة هي مفتاح نجاح العلاقة الزوجية رغم بعد المسافات. فلا تكوني الزوجة التي تقوم طوال الوقت بسؤال زوجها أو إرهاقه بالكثير من الأسئلة. فقد تسببين نفور زوجك منك بنفسك او تحادثينه لسؤاله عبر الاتصال، لان ذلك سيجعله يترك هاتفه في المنزل عن عمد لتجنب الرد على كل اسئلتك. كوني الزوجة التي ينتظر حبيبها او زوجها الوصول إلى المنزل بفارغ الصبر ليراها و ليحكي لها تفاصيل يومه، فالرجل يحب ان يحكي لزوجته عن كل تحركاته اليومية.

7_لا تسمحي لأي خلاف بينكما أن يستمر لأيام طويلة، خاصة و ان زوجك يغيب لمدة طويلة او يسافر بسبب معين، لأنه كلما زاد الشجار بينكما كلما كان الفراق بعيدا، و قد يسبب ذلك في البعد و موت العلاقة العاطفية بينكما.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.