كيف تختارين نظارة شمسيه مناسبة لشكل وجهك

كيف تختارين نظارة شمسيه مناسبة لشكل وجهك

تُعرف النظارات الشمسيه  بتصميماتها المميزة وإطاراتها المتنوعة التي تناسب مختلف الأذواق والاحتياجات، وتعكس معظمها روح الشباب والمرح والتميز. فإذا كنت من عشاق النظارات الشمسيه. فلا يفوتك قراءة هذه النصائح حول كيفية اختيار نظارة شمسية  لتناسب شكل وجهك.

- يكمن السر في اختيار نظارة ملائمة لشكل الوجه في أنها تساعد على معادلة مقاييس الوجه، فعلى سبيل المثال، لا يفضل شراء نظارة ذات عدسات دائرية مع الوجه الدائري الممتلئ لأنها ستزيد من استدارته بشكل كبير ولافت. النظارة المربعة في هذه الحالة اختيارا مثاليا لأنها ستجعل شكل وجهك متوازنا وتعطيه مزيدا من التحديد

- من أنسب موديلات النظارات أيضا للوجه المستدير، النظارة المستطيلة  أو نظارة بتصميم الـ Cat Eye “عيون القطة”  فإن حوافها المدببة لأعلى ستساعد في إكساب وجهك نوعا من التحديد وتعطيك إطلالة عصرية وشبابية.

- أما إذا كنت من أصحاب الوجه المربع، فإن العدسات الدائرية والبيضاوية وعيون القطة هي الأنسب لك حيث أنها تخفف من بروز عظام الفكين والوجنتين.  أو نظارة بتصميم الطيار

- بالنسبة للفتيات اللاتي يمتلكن وجها مستطيلا أو يزداد فيها طول الوجه بشكل لافت، فلا غني عن النظارة ذات العدسات الدائرية لأنها تجعل الوجه يبدو أكثر نعومة.

صاحبات الوجه البيضاوي تلائمهم كافة أشكال موديلات النظارات تقريبا حيث أن استدارة الوجه تكون مثالية ومتوازنة.  أو نظارة بحواف مدببة والتي تتميز بزخارف علوية تضيف لمسة من التميز والعصرية عليها.

للوجه المثلث أو على شكل قلب، أي الوجه الذي يتسم بفك ضيق وذقن رفيعة مقارنة بالجبهة، اختاري نظارة بتصميم الـ Cat Eye أو الـ Wayfarer .




اترك رد